حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1589313 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
04/1/2012

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 3382


الإسلاميـون الجـدد و فتـاوى الديمقراطية والتكفير1
د.نسيب حطيط
كشفت الثورات العربية عن جمر "تكفيري" تحت(الرماد)الديمقراطي الذي ملأ فضاء وفضائيات العالم العربي،وفق منهجية تكفير الآخر، مسلما كان أو مسيحيا،معتدلا أو متطرفا،سياسيا أو معتكفا في مسجده أو كنيسته.
لقد ظهر أن للثورات نجومها ،والنجم الساطع فيها هو(التيار السلفي)التكفيري الذي لا يؤمن بالتعايش مع الآخر إلا بشرط الإنضمام إلى عقيدته وسلوكياته ومفاهيمه،وإلا سقطت عليه(لعنة)الكفر مع موجباتها من سفك لدمه وإستباحة لأعراضه وكنائسه ومساجده وأرزاقه وكل مخالف(للسلفية)كافر في الدنيا ومن أهل النار في الآخرة،وفق أحكام يصدرها بعض المشايخ والجهلاء نيابة عن الله سبحانه وتعالى(الذي بيده الملك).
وحتى لا يفسر كلامنا بالإفتراء فإننا نورد بعض الفتاوى(الطازجة)والعلنية،والتي لم ينكرها أصحابها ،ولم يمانعها البعض من رعاة هذه الحركات التكفيرية التي تحمل عنوان(الإسلاميين الجدد)الذين يفهمون الإسلام بما يخالف جوهره وأهدافه ووسائله،وأوامرالنبي محمد(ص) ، ،وتصريح الشيخ الفلاني على الفضائية فوق القرآن والسنة ،لا يمكن مخالفته،وتكاثر(أمراء)الجماعة فصار لكل حي أو قرية أو مدينة،(أميرها)السلفي الذي يمثل خلافة الله سبحانه ،بما يفوق صلاحيات الأنبياء والخلفاء والأئمة.
فتاوى الشيخ القرضاوي:
لقد وصف الشيخ القرضاوي بأنه(شيخ الثورات العربية)يمتطي صهوة قناة "الجزيرة" ويصدر الفتاوى لقتل الرئيس الفلاني أو عزله ويفتي بقتل ثلث الشعب السوري لنجاة الثلثين و قدم هديته(الديمقراطية)للأخوة المسيحيين بفتواه المتعلقة بعيد الميلاد حيث قال: (يجب مقاطعة الإحتفالات بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية، وعدم تقديم التهاني والتبريكات للمسيحيين في هذا العيد ومنع الإتجار بشجرة الميلاد في البلاد الإسلامية وكل ما يتعلق بها).
وكأنه أصدر البلاغ رقم(1) ضد المسيحيين بوجوب مغادرتهم هذه البلاد أو الإنصياع لأوامره بالتخلي عن أعيادهم وطقوسهم وعقائدهم !! استمرارلقتل وتهجير المسيحيين في العراق و سوريا،، فماذا ينتظر المسيحييون في لبنان والأقباط في مصر... إنه شيخ الثورات العربية الديمقراطية!!.
فتاوى الشيخ سليمان ينيجيري التركي:
برعاية حزب العدالة والتنمية التركي والثنائي(أردوغان-غول) رواد الديمقراطية وحرية الرأي وحقوق الإنسان اللذين اتهمت فرنسا(أجدادهم العثمانيين)بمجزرة إبادة الأرمن، صرح الشيخ ينيجيري (لا نعرف إذا كان بابا نويل قد عاش فعلا فهو اسطورة إخترعها العالم المسيحي- وهو يدخل المنازل عبر المداخن والنوافذ ، ولكن عليه ان يدخل من الباب لو كان شخصا نزيها !!وأضاف الإحتفالات ليست من الثقافة التركية بل أصلها مسيحي لماذا نرغب بالعيش مثلهم ...فهل يريدون أن يصبحوا مثلنا؟.
فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين السعودي:
وهو من كبار علماء(الوهابية)السلفية يقول(تهنئة الكفار بعيد(الكريسمس)أو غيره من أعيادهم الدينية حرام ،والتهنئة بشعائر الكفر حرام مثل أن نهنئهم بأعيادهم وصومهم ولا يجوز القول لهم عيد مبارك عليكم أو تهنأ بهذا العيد،فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات) مما يعني أن أي مسلم يقدم التهاني للمسيحيين بأعيادهم فهو إما كافر أو مذنب ..!وقد عقد الأسبوع الماضي مؤتمر لمشايخ وعلماء السلفية في الرياض برعاية ولى عهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز الذي صرح(بأن هذه الدولة ستظل بإذن الله متبعة للنهج السلفي القويم ولن نحيد عنه ولن نتنازل)وللعلم فإن تنظيم القاعدة(الذي يقف بوجهه الأمير نايف ويحاربه)،قد ولد من رحم الوهابية السلفية وبتمويلها قبل الإجتياح السوفياتي لأفغانستان بما عرف (بالأفغان العرب) وهذا ما صرح به مستشار الأمن القومي الأميركي السابق( بريجنسكي)وأعترفت به الإدارة الأميركية مؤخرا.
هل يكون التيار السلفي وأذرعه المتعددة ، النسخة المنفتحة(لتنظيم القاعدة)وفق ما يخطط له الأميركيون لتنفيذ مشروع الشرق الأوسط الجديد القائم على والتقسيم وتهجير الأقليات الدينية أو القومية أو تبادلها ،عبر الحروب الأهلية والفتن المذهبية والطائفية لتقسيم المجتمعات والغاء مفاهيم الوطنية والأخوة والعيش المشترك عبر التكفير والذبح من بوابات الديمقراطية والإصلاح في العالم العربي على الطريقة الأميركية وبقيادة الملوك والأمراء؟.

مقالات ذات علاقة


من لطائف التكافل الاجتماعي الديني نسيب حطيط اخبرني بعض الأخوة. ..ان احد الأخوة قام بعمل لطيف...


رمضان الإلهي ورمضان الحرب الناعمة نسيب حطيط يتعرّض شهر رمضان لحرب ناعمة خطيرة منذ سنوات تحاول...


مقابلة بعنوان الإعلام والبصيرة نسيب حطيط -بالمعطى التاريخي كان هناك صراع #الإعلام_الالهي...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by